-->

مساحة إعلانية

44
حدث خطأ!

عذرا الصفحة التي تبحث عنها غير موجودة على الموقع.

من فضلك عد إلى الصفحة الرئيسية

الأحد، 4 ديسمبر 2016

تجنب هاته الأخطاء داخل صالات الجيم للمبتدئين

شارك الموضوع :

تجنب هاته الأخطاء داخل صالات الجيم للمبتدئين

يكون الهدف من ممارسة التمارين الرياضية مختلفاً باختلاف التمرين نفسه، فالبعض يرغب في خسارة الوزن، بينما يريد آخرون بناء العضلات، أو المحافظة على جسم رياضي ولياقة بدنية عالية.
ولكن بعض الرياضيين يقعون في أخطاء، قد تنتشر بين الأصدقاء في صالات الجيم، وإليك بعضاً من تلك الأخطاء التي عليك أن تتجنبها.
- التمسك الجيد بدعائم الأجهزة:
"الدعائم" المتواجدة بأجهزة التدريب أو المشي أو العجلة، هدفها هو ألا يفقد الممارس توازنه، والتي عادة تكون من الأمام أو على الجانبين، وإذا قمت بالإتكاء عليها، فهذا يعني أن الجهد ينتقل إلى اليدين، وبذلك يقل العبء على العضلات الأكثر أهمية ضمن هذه التدريبات.
- المشي مع الأثقال:
حمل الأثقال أثناء التمارين الرياضية، يتسبب في الكثير من الضغط على الركبتين، الظهر والمفاصل المختلفة، تجنبوا ذلك، فقد يسبب ذلك لكم كسور الجهد.

- السرعة في تنفيذ التمرين:

السرعة الزائدة في تنفيذ تدريبات القوة ترفع ضغط الدم، وتزيد فرص حدوث الإصابات لاحقًا، وهي تقلل بشكل كبير من فعالية هذه التمارين، يجب الحفاظ على التنفس أثناء الاسترخاء، والزفير أثناء القيام بالجهد، حافظوا على وتيرة 2-3 ثوان بين كل تمرين
  • عدم التوازن
ناس كتير بتركز على جزء معين من جسمهم او على كذا تمرين معين ويهملوا الباقى وهذا خطأ، لأنه حيسبب عدم توازن فى الجسم وفى قوه العضلات، أنت عليك تمرن كل عضلات جسمك بالتساوى.
  • عدم تدوين وقت ومعلومات التدريب فى نوته
لكى تتابع تقدمك فى الجيم يجب عليك أنك تكتب فى نوته عملت كام تمرينة الـ deadlift وكام تمرينة الـ squat؟ وهذا مهم جداً لكى تعرف تزود كام عده فى المره القادمة، بالإضافه إلى معرفه نقاط ضعفك لكى تحسنها المره القادمه.
  • عدم التركيز على التعافي
يوجد ثلاثه أشياء يجب فعلهم لكى تتعافى بشكل صحيح وهما: الغذاء الصحى والنوم الجيد والبعد عن الضغوط النفسيه، نقصد بالغذاء الصحى هو أكل كميه كافيه من البروتين والأكل الغنى بالعناصر الصحيه والبعد عن الأكلات السريعه، أما النوم فيجب عليك أنك تنام من 7 إلى 9 ساعات ليلاً، نقص النوم بيسبب زياده فى مستوى الأنسيولين وتقليل مستوى التيستوستيرون، بالتالى يصعب الحصول على عضلات ويسهل زياده الوزن.
  • عدم تنفيذ التمارين المركبة
التمارين المركبة (أو التمارين التى تمرن كذا عضلة فى نفس الوقت) بتعطيك نتائج أفضل من الجيم، لهذا السبب حاول تضم هذه التمارين مثل: تمرينة الـ squats وتمرينة الـ rows وتمرينة الـpresses وتمرينة الـdeadlifts وتمرينة الـpushups وتمرينة الـdips لبناء عضلاتك ولزياده قوة جسمك.

إظهار التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ماذا يقدم لك موقعنا

...
لن تجد مثلها على أي موقع اَخر
جميع الحقوق محفوظة لموقع Bodybuilder Pro arabe 2018