-->

مساحة إعلانية

44
حدث خطأ!

عذرا الصفحة التي تبحث عنها غير موجودة على الموقع.

من فضلك عد إلى الصفحة الرئيسية

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017

أقوى الأكلات التي تنسف الدهون

شارك الموضوع :

أقوى الأكلات التي تنسف الدهون

أقوى الأكلات التي تنسف الدهون

الرشاقة حلم الجميع وخاصة من يعانون من السمنة ومشاكلها ومن اعتادوا على الخضوع لأنظمة ريجيم قاسية تحرم الجسم من فوائد العديد من أنواع الطعام التي تنفع الجسم بل وتزيد من معدل حرق الدهون في الجسم فهناك العديد من الأكلات الحارقة للدهون قد حددها المختصون في مجال التغذية ولذلك فعليك التعرف على هذه الأكلات التي تحرق سعرات حرارية أكثر مما تقدمة للجسم وهذه الأطعمة كالتالي:
رقائق الشوفان
رقائق الشوفان

ان أفضل الأوقات لتناول رقائق الشوفان على وجبة الإفطار حيث يقل سكر الدم ويكون الشوفان مفيد حيث يحتوي على نسبة عالية من الألياف تؤدى إلى الشبع لمدة طويلة وتساعد في إبقاء نسبة السكر في معتدل يساعد في زيادة حرق الدهون وخاصة بعد ممارسة الرياضة الصباحية.
التفاح

إن تناول التفاح بشكل يومي يساعد على الحد من امتصاص الدهون في الجسم حيث يحتوي التفاح على مادة البكتين التي تحد من امتصاص الدهون في الجسم كما يعمل على حرق الدهون الزائدة في الجسم كما يقلل البكتين من خطر الإصابة بسرطان القولون ويعمل على مكافحة التجاعيد والشيخوخة.
البيض
البيض

يعتبر تناول البيض في وجبة الإفطار من أفضل الأطعمة التي تعمل على زيادة حرق الدهون في الجسم حيث يحتوي على الأحماض الأمينية وعلى فيتامين B12 اذى يعمل على حرق الدهون الزائدة في الجسم والإحساس بالشبع لوقت طويل مما يقل من تناول الطعام على مدار اليوم ويساعد في التخلص من الوزن الزائد.
الكرفس

الكرفس من أفضل الأطعمة التي تعمل على حرق الدهون فيحتوى على سعرات حرارية قليلة جدا حيث أن كوب من الكرفس يحتوي على 5 سعرات حرارية ويستهلك الكثير من السعرات الحرارية لهضمها، كما تحتوي على الكثير من الألياف ويحتوي على الكالسيوم وفيتامين C كما أنه يحتوي على مادة ابيغينين الذي يقلل من خطر الإصابة بسرطان المبيض لدى النساء ويمكن تناوله على السلطة كما يمكن تناوله كمشروب قبل الغذاء أو العشاء لتطهير الجهاز الهضمي.
الخيار

يحتوي الخيار على الكثير من الألياف والفيتامينات المفيدة للجسم كما أنه يتكون من 96% من الماء وقليل جدا في سعراته الحرارية ويؤدى للشعور بالشبع كما يمكن تناول الخيار كسناك بين الوجبات أو كطبق سلطة مع الغذاء فيعمل على الشبع وحرق المزيد من السعرات الحرارية.
الأفوكادو


يعتبر الأفوكادو من أفضل الأطعمة الحارقة لأنها تحتوي على الكثير من الألياف والدهون المضادة للالتهابات كما يحتوي على البروتين الهام الذي يحتاجه الجسم كما يحتوي على الدهون الأحادية الغير مشبعة التي تساعد في حرق دهون البطن كما أنها تكافح الشيخوخة وتعمل على شباب وجمال البشرة وتحافظ على الصحة من خلال احراق الدهون الضارة بالجسم.
الأناناس

يعتبر الأناناس من أفضل الفواكه التي تعمل على حرق الدهون وتحتوي على انزيم البروميلين الذي يساعد على التمثيل الغذائي الذي يحرق دهون البطن ويحارب السيلوليت وإزالة الشحوم من الجسم كما أن الأناناس يحتوي على الألياف المفيد لإحساس طويل للشبع مناسب للنظام الغذائي الخاص بالتخلص من الوزن الزائد.
اللوز

يعتبر اللوز من أفضل المكسرات الذي يتناوله الأشخاص بشكل يومي حيث يعمل على حرق الدهون بشكل كبير كما يحتوي على الدهون المفيدة الدهون غير المشبعة الأحادية التي تعمل على سد شهية الفرد وتحد من تناوله أطعمة غير مفيدة كما يساعد في التخلص من دهون البطن وتعطى إحساس بالشبع لفترة طويلة نتيجة احتوائه على قدر كبير من الألياف.
العدس

يحتوي العدس على الألياف المفيدة للجسم والتي تعطى إحساس طويل بالشبع والتي تساعد في حرق الدهون كما يحتوي على قدر كبير من الحديد والذي هو مفيد للمصابين بالأنيميا.
الألبان قليلة الدسم

تساعد الألبان قليلة الدسم على حرق الدهون لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم والبروتينات التي تعمل على بناء العضلات التي كلما زادت كتلة العضلات تقل نسبة الدهون في الجسم بشكل كبير.
التوت والفراولة

إن التوت والفراولة يحتويان على نسبة عالية من مركبات البولي فينول التي تعمل على منع تراكم الدهون الضارة بالجسم وتعمل على حرق الدهون الزائدة من الجسم كما أن التوت يحتوي على قدر كبير من الألياف فكوب واحد من التوت يحتوي على 6 سعرات حرارية وبالتالي فتعمل على الإشباع وتحرك الجسم لحرق هذه الألياف وبالتلى يستهلك الجسم الكثير من الطاقة لحرق الدهون.
الفاصوليا

تحتوي الفاصوليا على قدر كبير من الألياف القليلة السعرات الحرارية التي تعمل على حرق الدهون الزائدة في الجسم ولذلك ينصح الطبيب المختص بتناول الفاصوليا في حالة الرغبة في إنقاص الوزن.
الفلفل الأحمر

تحتوي الفلفل الأحمر على مادة الكابسيسين التي تعمل على حرق الدهون من خلال رفع حرارة الجسم الذي يعمل على حرق الدهون في الجسم بشكل كبير.
الكوسا

تحتوي الكوسا على نسبة كبيرة من الألياف والماء وبالتلى فهي قليلة السعرات الحرارية فتعمل على محاربة الدهون الضارة بالجسم واحتباس الماء.
القرنبيط والبروكلي

يحتويان القرنبيط والبروكلي على نسبة كبيرة من الألياف كما أنهما يحتويان على سعرات حرارية قليلة والعديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تعمل على حرق الدهون الضارة من الجسم.
الأسماك

تحتوي الأسماك على أوميجا 3التى تفيد الجسم وتجعلها وجبة صحية جدا خاصة إذا تم طهيها عن طريق الشوى أو الطهي في الفرن فتعمل على تحويل المواد الغذائية إلى طاقة وتحتوي عل نسبة كبيرة من فيتامين B.
الجريب فروت

يحتوي على قدر كبير من الألياف كما أنها منخفضة السعرات الحرارية فيعمل على زيادة مستوى الكوليسترول المفيد في الجسم فيعمل على حرق الدهون الضارة من الجسم.

إن تناول هذه الوجبات خلال نظامك الغذائي يعمل على حرق الدهون بشكل كبير ويساعد في تقليل الوزن بشكل كبير وسريع وآمن.

إظهار التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ماذا يقدم لك موقعنا

...
لن تجد مثلها على أي موقع اَخر
جميع الحقوق محفوظة لموقع Bodybuilder Pro arabe 2018