-->

مساحة إعلانية

44
حدث خطأ!

عذرا الصفحة التي تبحث عنها غير موجودة على الموقع.

من فضلك عد إلى الصفحة الرئيسية

السبت، 10 يونيو 2017

سر السلاسل الحديدية في تدريبات المحترفين-Steel chains

شارك الموضوع :

  سر السلاسل الحديدية في تدريبات المحترفين-Steel chains


السلاسل الحديدية في تدريباتهم

كثيرا ما نرى محترفي كمال الاجسام يستخدمون السلاسل الحديدية في تدريباتهم كوزن فعلي، لماذا ؟؟؟ 

الجواب:

 بينما ترفع سلسلة واحدة من على الارض في كل مرة فأنها تزيد ثقل الوزن عندما ترفع خلال مدى الحركة ويعرف هذا باسم المقاومة المتغيرة. انك عندما ترفع الوزن الى نقطة الاعلى ,يصير الوزن اثقل, والفائدة التي تعود من هذا النوع من التدريب هي انه عندما يصير الوزن اثقل خلال التدريب, يتم اشتراك المزيد والمزيد من الالياف العضلية حتى يتم اداء تمرين ما بصورة كاملة. 

ويمكن ان يساعد هذا الامر على زيادة قدرة العضلات وقوتها الى حد ابعد عما يحدث عند استخدام الاوزان الحرة وحدها، وعلى الرغم من تأكيد تقارير مختلفة من الرياضيين والمدربين على الفوائد الإيجابية جداً لاستخدام السلاسل الحديدية، لا انه ليست هناك اية دراسات علمية بحثت في تلك الفوائد حتى الان. 


ولكن أجري مؤخراً باحثون من جامعة(بتسبرج) اختباراً للتأكد مما إذا كان التدريب بالسلاسل الحديدية مجداً ام لا. 


التدريب بالسلاسل وزيادة القوة:


 طلب العلماء من36 لاعباً من اللاعبين الجامعيين الذين يمارسون رياضة كرة القدم ان يتبعوا برنامجاً من تدريب القوة يستغرق سبعة اسابيع, ويتضمن اما التدريب بالأوزان الحرة العادية ,او التدريب بالأوزان الحرة والاربطة المطاطية, او التدريب بالأوزان الحرة والسلاسل الحديدية ,وفي نهاية البر ناجد وجد الباحثون ان افراد الدراسة الذين تدربوا بالأربطة او السلاسل زادت بصورة مؤثرة قدرتهم على اداء تمرين الضغط باستعمال البنش, بينما حدث بالفعل انخفاض طفيف في قدرة افراد المجموعة التي تدربت بالأوزان فحسب على اداء تمرين بالضغط باستعمال البنش.

إظهار التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ماذا يقدم لك موقعنا

...
لن تجد مثلها على أي موقع اَخر
جميع الحقوق محفوظة لموقع Bodybuilder Pro arabe 2018